Fascination About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

 ويفضل توزيع الخليط على الخصلات منفردة، ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعة كاملة، واغسليه بعدها جيدًا بالشامبو المناسب لشعر طفلك والماء الدافئ.

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

يحسن زيت الزيتون من صحة فروة رأس طفلك، كما يحسن أيضاً من تدفق الدورة الدموية بها، وطريقته هي:[٢]

يجب عليكِ أن تغسلي شعر طفلك؛ لإزالة الدهون الزائدة منه، ولكن الإسراف في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الدهون الطبيعية، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وجعله باهتاً ومجعداً. ويفضل أن تقومي بغسل شعر طفلك مرةً واحدة فقط أسبوعياً، إلا إذا كان شعر طفلك دهنياً، فلا بأس إن غسلت شعره مرتين في كلّ أسبوع، باستخدام شامبو مناسب للأطفال، مع الانتباه جيداً إلى عدم استخدام أيّ نوع شامبو آخر مخصوص للبالغين. قبل أن تبدئي باستخدام الشامبو؛ يجب عليكِ أن تبللي شعر طفلك جيداً، بعدها قومي بوضع القليل من الشامبو في يديك؛ حيث تحدد الكمية المناسبة على حسب نوع شعر طفلك، وكثافته، ثم ابدئي بتدليك فروة رأس طفلك مع أخد الحيطة إلى أن لا تجرحيها بأظافرك، فهذا قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات في فروة الرأس.

قد تشعرين بالتوتر عند غسل شعر طفلك، لكن غسل الشعر بالشامبو بانتظام يحافظ على نظافة فروة رأسه ويفكك قشرة المهد.

شعر الأطفال يتجدد باستمرار، فالشعر الضعيف غالباً ما يتساقط ويحل محله شعر جديد صحي ولامع، لا تقلقي إذا كانت هناك بعض الشعيرات المتساقطة يومياً فحتما طفلك سيجددهم تلقائيا، فقط اهتمي بتغذية الطفل وتأكدي من عدم وجود نقص بالفيتامينات أو الحديد لديه، وأيضاً اتبعي طرق العناية الصحيحة بشعر طفلك والتي ذكرناها في هذا المقال، ولا تلقي بالا لتلك الشعيرات البسيطة التي قد تتساقط يوميا بشكل طبيعي.

القاهرة تنفي ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط طائرة مصرية ومصرع ركابها

أفضل خلطة لتكثيف الشعر من الأمام الزوار شاهدوا أيضاً

الابتعاد عن فرد الشعر أو استخدام الصبغات الكيميائية الضارة، فهي تعمل على تدمير الشعر وإضعافه وتساقطه.

استخدمي البلسم الذي لا يُغسل أو قليلًا من الزيت أو كريم التصفيف المخصص تفاصيل إضافية للشعر الكيرلي في تمويج الخصلات بأصابعك.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

يعتبر الكريم هو الأفضل عند الأطفال ويناسب الاستخدام اليومي ، ولكن زيت الشعر يفضل استخدامه مرتين في الأسبوع عن طريق تطبيق حمام الزيت لتنعيم الشعر وتغذية الشعر.

احمي عيني طفلكِ من دخول الشامبو، ويُمكنكِ أن تستخدمي قطعة مخصصة توضع على جبهته لحمايته، أو اغسلي شعر طفلكِ إلى الخلف وهذا يحمي وجهه من وصول الماء.

Report this wiki page