The best Side of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يمكنك الاعتناء بجسمك بعد الولادة من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل لا يقل عن ثماني ساعات يوميًا، والحصول على التغذية الصحية.

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً. على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب، إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة، إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

تناول الأم للأطعمة الصحية، وحصولها على المغذيات الكافية، وشربها للماء النظيف.

حتى لو أن المرأة لا تنوي أن ترضع طفلها من ثديها، سوف يستمر الثدي بادرار الحليب وإفراز الكمية الكافية لتغذية الطفل الجدي وذلك لأن الهرمونات سوف تحفز أنسجة الصدر على إفراز الحليب بعد يومين تقريبا من الولادة.

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

إذا شعرت المرأة أن ثديها مليء بالحليب، عندها تستطيع أن تستخدم كيس من الثلج.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها تعرّف على المزيد استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

تصاب منطقة المهبل بالتورم والانتفاخ بعد الولادة الطبيعية لذلك يُنصح بالاعتناء بالمنطقة بشكل خاص بعد الولادة، حيث يجب تعقيم وتنظيف المكان باستمرار، كما يُنصح بوضع كيس من الثلج على المنطقة لعدّة أيام بعد الولادة.

ماهي خطوات التخدير للمرأة الحامل أثناء الولادة في حال الولادة الطبيعية والولادة القيصرية ؟؟

Report this wiki page